رئيس مجلس الإدارة : عبد المحسن سلامة

رئيس التحرير : زينب عبد الرزّاق

بروفايل
كان طلعت حرب باشا يحب أن يقضي أوقات راحته في رحاب المجتمع، يعرف أخباره، ويستقي منه ما يفيده ويفيد عمله بالبنك، فكان عند السابعة يستقل سيارته ويذهب إلي حديقة الأزبكية، فيجلس في المكان الخاص به
بعد مرور سبعة وتسعين عاما علي تأسيس بنك مصر نجد أنه من الصعب الحديث عن التطور التاريخى للبنك دون الحديث عن مؤسسة «محمد طلعت حرب باشا»، فبنك مصر وطلعت حرب وجهان لعملة واحدة، ذلك أن هذا الرجل الأسطورة من الصعب تناوله كسيرة ذاتية يؤرخ لها بشكل منفصل عن حياة البنك في تلك الفترة وما صاحبها من أحداث اقتصادية وسياسية.
اقرأ في عدد شهر ينايرمن مجلة ديوان الأهرام.. ملف العدد " القدس (عهد) عروس عروبتنا".
اقرأ في العدد الجديد من مجلة ديوان الأهرام .. يناير 2018 .. "كارل ماركس.. صفحات مثيرة عن الرجل المتهم بالكفر والإلحاد"
يعتبر الحوت الأزرق أكبر الحيوانات التي عاشت على كوكب الأرض على الإطلاق بل يقال أن الحوت الأزرق الحالي أضخم من أجداده الذين عاشوا قبل التاريخ.
أما الرجل الذى كان وراء هذه اللجنة فهو السويسري هنري دونان الذي ولد عام 1828في جنيف لعائلة بروتستانتية متدينة، وحصل على فرصة للتدريب في أحد بنوك جنيف دون إكمال تعليمه الثانوي.
لم تتخيل الأميرة فتحية ان المسدس الذى اشتراه لها زوجها رياض غالى لتحمى به نفسها هو نفس المسدس الذى سيتم اغتيالها به لتستقر رصاصاته الخمس في جسدها لتودع الحياة بعد رحلة طويلة مع الآلام والمعاناة .
محفوظ حاول عبر تاريخه الروائي قراءة قوانين النفس البشرية مستخدما مناهج مختلفة لهذه القراءة، فبدأ بالمنهج التاريخ، ثم تحول للقراءة بالعين المجردة، ولم يبتعد عن الرمزية طول الوقت، خاصة الرؤية الواقعية أو شبه الواقعية في رواياته الاجتماعية.
تقول لطيفة الزيات في نقدها لقصتها الشيخوخة مبررة استخدامها لصيغة اليوميات والمذكرات
تقول لطيفة الزيات في نقدها لقصتها الشيخوخة مبررة استخدامها لصيغة اليوميات والمذكرات
جاء الشيخ الحصري بعد سنوات قليلة من ظهور الشيخ محمد رفعت فى أواخر ثلاثينيات القرن الماضي، وبينما كان يصعب ظهور عبقري آخر فى تلك الفترة، فاجأ الشيخ الحصري الجميع بموهبته فى الإحساس بمفردات وجماليات القرآن الكريم
يخطئ من يعتقد أن من يدر العملية السياسية فى أمريكا هو البيت الأبيض، الذى يعتبره الكثيرون حول العالم مغارة الشيطان، فالسياسة الداخلية لواشنطن وأيضًا الخارجية تديرها العديد من التحالفات والمنظمات التى تبحث عن منافع محددة لها، وهذه الكيانات تستخدم الكثير من وسائل الضغط على الرئيس الأمريكى. فهناك لوبى الأدوية، لوبى السلاح، لوبى الإعلام وانتهاء بلوبى المخدرات والدعارة. ومن يبحث من وراء هذه التحالفات لن يفاجأ إذا ما اكتشف أنها كلها يهودية حتى النخاع، لكن هناك منظمات تعمل فى دائرة الضوء ولها نفوذ معلن ولها القدرة أن تتحكم فى كل كبيرة وصغيرة دونما اعتراض، ومن أشهرها منظمة "أيباك".
كان قد تم اغتيال السادات قبل أيام قليلة من قرار نقلنا إلى المستشفى لطيفة الزيات وأمينة رشيد وعواطف عبد الرحمن وفريدة النقاش،
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكتروني diwan@ahram.org.eg