رئيس مجلس الإدارة : عبد المحسن سلامة

رئيس التحرير : زينب عبد الرزّاق

المصرى اليوم تعترف وتعتذر عن االسطو علي موضوع «ديوان الأهرام»

نشرت صحيفة “المصرى اليوم” اعتذارا عن سطوها على مادة صحفية من مجلة ” ديوان الأهرام” التى تصدر عن مؤسسة الأهرام، دون أن تشير للمصدر فى إنتهاك صريح وفاضح لحقوق الملكية الفكرية، وإيهام القارىء أنها صاحبة النص والجهد البحثى المبذول فيه. وقامت ” المصرى اليوم ” فى عددها أمس، بنشر تقرير يتناول وثيقة عبارة عن خطاب مرسل من الأديب الكبير الراحل إحسان عبد القدوس إلى عميد الأدب العربى طه حسين حول المشاكل التى تعرضت لها روايته “أنف وثلاث عيون”، وذلك دون ذكر المصدر الذى استندت إليه فى الحصول على هذه الرسالة، والحقيقة أن الرسالة الأصلية حصلت عليها الزميلة زينب عبد الرزٌاق، رئيس تحرير مجلة “ديوان الأهرام” ، ونشرتها ضمن ملف موسع عن الروائى الكبير فى ذكرى مئويته التى حلت منذ أيام، تضمن الكثير من الرسائل والوثائق الخاصة التى انفردت بها “ديوان الأهرام”.
 
وبررت ” المصرى اليوم ” ما فعلته بالقول إن نشر “المصرى اليوم” للوثيقة جاء ”لأهميتها التاريخية والثقافية”، لكنها لم  تشير لا من قريب أو بعيد إلى المصدر المأخوذة عنه.
 
وانتهت ” المصرى اليوم ” إلى نشر اعتذار اليوم السبت على أحدى صفحاتها اعترفت فيه بفعلتها وأضافت: ” لذا لزم التنويه والاعتذار، والتأكيد على الجهد المتميز الذى قامت به الزميلة زينب عبد الرزّاق فى الملف الذى أعدته عن إحسان عبد القدوس
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكتروني diwan@ahram.org.eg